منتديات عرب فوكس

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوكس




منتديات عرب فوكس :: قسم الاسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الثلاثاء أبريل 04, 2017 1:25 am
المشاركة رقم:
عضو مشارك
عضو مشارك

avatar

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 29/03/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: زيت الزيتون:علاج لذيذ لأخطر الأمراض


زيت الزيتون:علاج لذيذ لأخطر الأمراض


ارتبط زيت الزيتون بالمطبخ العربي والمتوسطي ارتباطاً وثيقاً، نظراً لنكهته اللذيذة، ولما عرف عنه من فوائد عديدة. وقد تعتبر شجرة الزيتون الرمز الثقافي الجامع لدول حوض المتوسط، والتي زينت أغصانها رموز الآلهة الإغريقية والرومانية.



وبغض النظر كما إذا كنت تحب زيت الزيتون مع أطباق المازة أو تستعمله في الطبخ، تعرف إلى 5 فوائد لهذا الزيت:

تقليل مستويات الكوليسترول:

يقلل زيت الزيتون من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يسبب سد الأوعية الدموية. وفي المقابل، يرفع من مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة، الذي يمنع تجلط الدم المضر، ما يقلل من الجلطات والسكتات.

تقليل ضغط الدم المرتفع: 



بحسب دراسة نشرت في العام 2000، يمكن للأشخاص الذين يتعاطون أدوية ضغط الدم من تقليل جرعات أدويتهم إن استبدلوا الدهون المشبعة في حمياتهم بزيت الزيتون. وتعتبر الدهون الحيوانية والزبدة والكريمة والجبنة بعض مصادر الدهون المشبعة.

محاربة السكري: 



يساهم زيت الزيتون في تحسين سيطرة الجسم على مستويات السكر واستجابته هرمون الإنسولين. وأظهرت دراسة من العام 2011 أن حمية طعام سكان حوض المتوسط الغنية بزيت الزيتون تقلل إمكانية الإصابة بالسكري من الدرجة الثانية بنسبة 50 بالمائة، مقارنة بحمية تفتقر للدهون الضرورية.

حماية العظام:

بحسب دراسة نشرت في "مجلة الغدد الصماء والأيض السريري" الطبية في العام 2012، يتمتع الأشخاص الذين يتبعون حمية منطقة حوض المتوسط بمستويات عالية من مركب الأوتيوكالسين في دمهم. وهذا المركب يساهم في جعل العظام كثيفة وصحية.

تحسين القدرة الإدراكية:

لزيت الزيتون آثار إيجابية على وظائف الدماغ، ويقلل إمكانية الإصابة بمشاكل في الإدراك. وأظهرت دراسة فرنسية في العام 2013 أن تناول هذا الزيت بكثرة يحسن الذاكرة البصرية وسهولة الكلام لدى كبار السن. 

بالإضافة إلى هذا، يمكن استعمال زيت الزيتون كمرطب للبشرة والشعر، لأنه غني بفيتامين "أي" و"إي" الضروريين لصحة البشرة. ويساهم هذا الزيت في تقليل الدهون حول منطقة البطن، شرط تناوله باعتدال.



الميثالويثونيدز (Metallothionein)

هي مادة يفرزها مخ الانسان و الحيوان بكميات قليلة. 

وهي مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفسفور. وتعتبر هذه المادة هامة جدا لحيوية جسم الانسان

(خفض الكوليسترول – التمثيل الغذائي – تقوية القلب – وضبط التنفس).



ويزداد افراز هذه المادة من مخ الانسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة. ثم يقل افرازها بعد ذلك حتى سن الستين. لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من الانسان. أما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليله





توقيع : Ana Tota







الــرد الســـريـع
..

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ زيت الزيتون:علاج لذيذ لأخطر الأمراض ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة