قائمة المنشورات


 بوستات عرب فوكس


 العودة إلى المنتدى

منتديات عرب فوكس   

اجبار أي تطبيق على النقل إلى بطاقة SD في هاتفك الاندرويد

admin_site | منشور الخميس مارس 01, 2018 9:42 pm

من الإمتيازات الرائعة في نسق أندرويد، أنه يسمح للمُستخدم بنقل التطبيقات إلى الـ SD Card لتصبح واحدة من بين أساليب إدخار المنطقة في الذاكرة الداخلية إذا قد كانت ضئيلة فى هاتفك مثل 8 أو 16 جيجا; فهي لا تكفي تلك الأيام. بل ليست كل التطبيقات مسموح لها النقل للذاكرة الخارجية، وفي ذلك الحين قام الكاتب "أحمد مصطفي" بعرض العوامل فى موضوع لماذا لا يمكن نقل كل التطبيقات لبطاقة SD Card ؟ ورغم هذا; يشمل الأندرويد خيار يجبر أي تنفيذ على مساندة النقل إلى بطاقة الـ SD وسوف نشرح كيف يتم هذا إنطلاقاً من ذلك النص.

فى إنتاج أندرويد نوجا 7.0، تم إدخار للمرة الأولى خيار يسمح للمُستخدم بإجبار التطبيقات على مساندة - دعونا نقول أفضلية - ألا وهي نقل ملفات التطبيق من الذاكرة الداخلية إلى الخارجية، وذلك الخيار غير مرئي لجميع المُستخدمين لكن أنه مخفي ضمن اختيارات المطور Developer Options لهذا سوف تكون هناك بعض الخطوات الضرورية قبل تنشيط الخيار. وضع في اعتبارك ذلك الشأن ينجح لاغير مع التطبيقات المُثبتة من المحل أو خارجه. أي ليست ناجحه مع التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً مع الهاتف كتطبيقات الشركة الصانعة وتطبيقات الإطار.

ففي المثال أعلاه; لدي على الهاتف تنفيذ Stremio الذي بات واحد من أمثل التطبيقات لمشاهدة الأفلام Online ولا يمكن الاستغناء عنه. ولكن كمية التطبيق هائل نسبياً، فهو يتعدي الـ 80 ميجابايت كحجم كلي. وعند محاولتي لنقل التطبيق إلى بطاقة SD لم أجد خيار يسمح لي بأن أفعل هذا داخل الإعدادات. فكما مبين من الصورة، لا يبقى هناك سوي خيار Clear Data و Clear Cache ضمن قسم التحكم فى المنطقة التخزينية للتطبيق. بل دعونا نري ماذا سيقع بعد تنشيط ذلك الخيار الخفي فى الهاتف.

كما تم الدلالة مسبقاً، نتطلب أولاً تنشيط اختيارات المطور. فما عليك سوي الانتقال إلى الضبط Settings ثم التمرير للأسفل حيث من المفترض أن تجد هناك قسم يحمل أسم "اختيارات المطور Developer options" وفى وضعية إذا لم تجد هناك أي قسم بذلك الأسم فى الضبط. لا تقلق، قم بالكبس على "بشأن الهاتف About phone" ثم اضغط 5 مرات متتالية على "رقم البنية Build Number" ليبدو لك إخطار "أصبحت مطور هذه اللحظة" فإذا عدت من جديدً لقوائم الضبط ستلاحظ ظهور قسم Developer options بالأدنى.


على أي حال، بعد الدخول إلى قسم اختيارات المطور Developer options ستقوم بتفعيله من الأعلي، ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تبلغ إلى خيار Force allow apps on external كما مبين بالصورة أعلاه، فعندما تعثر عليه قم بتفعيله فى الوضع ثم أخرج من القسم.

هكذا انتهينا واصبحت وحدت التخزين الاساسية  هى التى تم اختيارها اياً كان البطاقة او الذاكرة الداخلية 

نبذة عن الكاتب